اخبار مجتمعنا الكونى " آفاز"

أصدقاؤنا الأعزاء،

حققنا نجاحات كبيرة مؤخراً.

ليست هذه النجاحات مؤقتة أو محدودة التأثير، لكنها كبيرة ومؤثرة إلى حد يساهم في تغيير عالمنا - من تغيير المناخ إلى مونساتنو والمحيطات والانترنت والديمقراطية، وغير ذلك الكثير! هناك العديد من الأمور التي تبعث على اليأس في عالمنا اليوم، لكن استمر في قراءة هذا الإيميل لترى ما يمكن لمستقبلنا أن يكون فيما لو عملنا سوياً.



بعد الحراك المناخي العالمي -- شهدنا تطورات حقيقية في مكافحة تغيير المناخ!! من أوروبا إلى الولايات المتحدة وحتى الصين!

تطورات إيجابية في مكافحة تغيير المناخ
واحدة من مسيراتنا المناخية التي وصل عددها إلى ٢٦٠٠ حول العالم
كنا بحاجة ماسة لأن تقوم أوروبا باتخاذ موقع قيادي في الالتزام بأهداف بيئية طموحة في قمة جرت في بروكسل مؤاخراً، لذا شعرت بالاستياء عندما أخبرني مطلعون على ملف المناخ أنه من "المستحيل" أن تقف أوروبا ضد شركات النفط والفحم الضخمة لخفض انبعاثات الكربون بنسبة تصل إلى ٤٠٪ "على الأقل" مع حلول عام ٢٠٣٠. لكننا لم نتراجع، وبالفعل التزمت أوروبا بهذا الهدف.

إليكم كيف انتقلنا من "المستحيل" إلى إنجاز ممتاز:
  • شاركنا في قيادة أكبر حشد مناخي في التاريخ شارك فيه ٦٧٥ ألف شخص في ١٦٢ دولة حول العالم!
  • أقنعنا الأمين العام للأمم المتحدة و١٨ وزير والعديد من السياسيين بحضور الحشد.
  • سلمنا عريضة قوامها مليونين ومئتي ألف توقيع تطالب بالالتزام بطاقة نظيفة ١٠٠٪ إلى قادة العالم بمن فيهم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.
  • عقدنا اجتماعات رسمية مع وزراء المناخ والطاقة في فرنسا وألمانيا والبرازيل وبريطانيا.
  • ضغطنا على بولندا، وهي أحد الدول المناهضة للحراك البيئي من خلال حملة إعلانية حصدت تغطية إعلامية في أنحاء بولندا ومن خلال اتصالات هاتفية أجراها أعضاء آفاز في بولندا.
  • قمنا بتمويل استطلاعات رأي في ألمانيا وفرنسا وبولندا وبريطانيا قبيل قمة بروكسل .
غير الحشد المناخي العديد من المسلّمات
٣٠ ألف متظاهر في ميلبورن !
غيّر الحشد المناخي العديد من المسلّمات في هذه القضية وأشاد به العديد من الرؤساء في خطاباتهم إلى الأمم المتحدة. شاركت مئات المنظمات في الحشد المناخي وفي الإنجاز الأوروبي، لكن دورنا كان أساسياً كما ورد في BBC: "حشدت هذه الفعاليات المناخية أعداداً غير مسبوقة، ويعود جزء من الفضل في ذلك إلى القدرة التنظيمية للمنظة الالكترونية آفاز." وقال وزير البيئة الألماني: "أود أن أشكر الملايين الذين انضموا إلى آفاز... بدون دعم شعبي سيكون وقف تغيير المناخ مستحيلاً ."

علق الرئيس الأمريكي باراك أوباما على الحشد المناخي قائلاً: "يستمر مواطنو العالم بالحراك. لا يمكننا الإدعاء أننا لم نسمعهم. " بعد الإنجاز الأوروبي، التقى أوباما بالرئيس الصيني شي جنبينغ هذا الأسبوع - تعهّد أوباما بتخفيض انبعاثات الكربون بنسبة مقبولة، وتعهّدت الصين بتخفيض هذه الانبعاثات أيضاً للمرة الأولى في تاريخها ! إن الزخم الذي نحتاجه بشدّة قد بدأ حقاً...

بعد توجيه ضربات قوية إلى شركات النفط والفحم الضخمة، استهدفنا شركة كبرى أخرى وهي شركة مونسانتو، في إنجاز كبير يضاف إلى قائمة الانتصارات التي ساعد مجتمعنا في تحقيقها .


منع مصنع مونسانتو الضخم!!

منع مصنع مونسانتو الضخم!
احتجاجات ضد مصنع مونسانتو للبذور المعدّلة وراثياً.
عندما حاولت شركة مونسانتو توسيع قبضتها على السلسلة الغذائية العالمية من خلال مصنع ضخم للحبوب المعدلة وراثياً في الأرجنتين، وقف أعضاء آفاز جنباً إلى جنب مع الحراك المحلي وأوقفوا بناء أكبر مصنع للبذور المعدّلة وراثياً في أمريكا اللاتينية هذا العام.

إن مونسانتو هي شركة ضخمة تقدْر قيمتها ب٦٠ مليار دولار ولا تتوانى عن ممارسة أقذر الوسائل لتحقيق أهدافها. فيما يلي الخطوات التي اتبعناها لإيقافهم :
  • أطلقنا عريضة قوامها مليون توقيع وملأنا صناديق بريد صنّاع القرار بآلاف الرسائل.
  • عملنا مع أفضل المحامين على ملف يثبت أن التقييم البيئي الذي قدمته مونسانتو غر قانوني، الأمر الذي سبب ضجة إعلامية.
  • أصدرنا استطلاع رأي أظهر أن ثلثي سكان البلدة معارضون للمصنع .
  • دعمنا السكان المحليين في بناء استراتيجية ناجحة.
قالت زعيمة الحراك المحلي سيلينا مولينا : "بعد وقوف أكثر من مليون عضو في منظمة آفاز مع شعب مالفيناس الأرجنتيني، ربحنا جولة هامة في الحرب ضد مونسانتو! من الوصول إلى ملفات لم يكن من الممكن الحصول إليها سابقاً، إلى إطلاق استطلاع رأي غير قواعد اللعبة، كان دور آفاز هاماً في إيقاف بناء أكبر مصنع للبذور المعدلة جينياً على أرضنا."


بالإضافة إلى إنجازات هامة في إنقاذ محيطاتنا وشبكتنا العنكبوتية وديمقراطيتنا

إنجاز هام في إنقاذ محيطاتنا
التصويت العلني في البرازيل
مظاهرة في برازيليا.

بفضل آلاف أعضاء آفاز الذين يتبرعون شهرياً لمساندة فريق عملنا الصغير، بإمكاننا العمل على العديد من القضايا في وقت واحد. إليكم بعض الإنجازات الهامة الأخرى التي حققناها في الأسابيع الماضية:

إنشاء أكبر محمية بحرية في العالم ! - لدعم هذه المحمية الهامة، قام أكثر من مليون منا بمطالبة الحكومة الأمريكية بإنشائها، وقمنا بتمويل استطلاع رأي في هاواي. وفي نهاية المطاف، وقف الرئيس أوباما ضد ضغوط شركات الصيد الكبرى وحمى منطقة بحرية من المحيط الهادي تعادل مساحة جنوب إفريقيا !

حماية حيادية الإنترنت في أوروبا والولايات المتحدة ! - طالب مليون ومئة ألف منا البرلمان الأوروبي بحماية حرية الإنترنت من خلال قواعد قوية تحمي حيادية الإنترنت. ورغم جهود شركات الاتصالات الكبرى، ساعدنا في تحقيق هذا الإنجاز! في الولايات المتحدة، اتبع أوباما هذا النهج متخذاً موقفاً قوياً لحماية حيادية الإنترنت أدهش شركات الاتصالات .

الكونغرس البرازيلي يوقف سياسة التصويت السري! - بعد أشهر من الحملات المتواصلة، أثمرت ضغوط أعضاء آفاز في البرازيل (البالغ عددهم ٧ ملايين) على الكونغرس لإنهاء سياسة التصويت السري. إنه انتصار ضخم في واحدة من أكبر الديمقراطيات في العالم.
والمزيد من الإنجازات على وشك أن تتحقق....

كانت هذه الانتصارات الضخمة التي حققناها، لكن النجاح استغرق أشهراً أو حتى أعواماً. حالياً، نعمل على عشرات الحملات. إليكم تقريراً عن بعض التطورات:

And more on the way...
ABP: اسحبوا استثماراتكم من الاحتلال.
  • متطوعوا الإيبولا - أكثر من ٢٥٠٠ خبير من مجتمع آفاز تطوعوا للمخاطرة بحياتهم من أجل الذهاب إلى غرب إفريقيا للمساعدة في وقف هذا الوباء القاتل، في تجسيد رائع للشجاعة والإنسانية. بدأ البعض منهم إجراءات السفر إلى إفريقيا من خلال المنظمات المشاركة معنا.
  • التبرعات لمكافحة إيبولا - تبرع مجتمعنا بأكثر من مليونين ومئتي ألف دولار لمنظمات الإغاثة العاملة على الخطوط الأمامية!
  • إنقاذ النحل - سلمنا عريضة بأكثر من ٣ ملايين وأربعمئة ألف توقيع إلى فريق حكومي أمريكي يدرس منع المبيدات الحشرية التي تقتل النحل.
  • فلسطين - بعد أحداث غزة هذا العام، طالبنا أكبر صناديق التقاعد والشركات في العالم بسحب استثماراتها من الأعمال التي تدعم الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين. إننا نقترب من النجاح، الأمر الذي من شأنه أن يغير قواعد اللعبة ويزيد آمال السلام...
  • وغير هذا الكثير...

تعليقات