جولة أخبارية اقليمية

أكثر الاخبار تداولا فى العالم العربى كان وفاة الصبوحة 
خبر 1 : توفت صباح عن عمر يناهز السبعون عاما .... ما اظنش يا عم الحج ده اول عملية تجميل تقريبا من سبعون عاما
خبر 2 : توفت صباح عن عمر يناهز الثمانون عاما ... يا اخينا الست اول افلامها كان فى شباب انور وجدى واوليات افلامه كنجم شباك مش ماشى الكلام ده
خبر 3 : توفت صباح عن عمر يناهز التسعون عاما... معقول يعنى نسبيا لان فلمها الاول كان سنة 1945
وبدى ان عمر صباح بقى لغزا للانسانية ... ضن ضن
==================

أما فى مصرنا الحبيبة
كلاب الصهاينة الذين احتلوا مصرنا الحبيبة يعتقلون قادة اكتوبر :
أكّد مقربون من عائلة اللواء المصري المتقاعد عادل سليمان، اعتقاله يوم 25 نوفمبر 2014 من منزله في مصر.
يبلغ د.لواء/ عادل سليمان من العمر 70 عاماً
هو أحد أبطال الجيش المصري وشارك في عدة حروب
كان قائد اللواء 13 مشاة في حرب أكتوبر 1973
حاصل على درجة الدكتوراة في العلاقات الاستراتيجية
يرأس منتدى الحوار الاستراتيجي لدراسات الدفاع والعلاقات المدنية العسكرية، وهو مركز دراسات متخصص
كما أنه أحد كتاب "العربي الجديد" الدائمين منذ صدوره.

-----

فكيف تالله يَعْتْقِل ساقط ثانوية ومنتسب الجيش بالاصابع الصهيونية وقاتل ابطال رابعة العدوية من فى ثقل مثل هذه الشخصية
اجيبونى بصدق ان كنت عن الانقلاب الاثم مدافعون او اجيبونى بالكذب والبهتان وكل ما تتقنون او لا تتقنون ... افلا تعقلون !؟


‎كلاب الصهاينة الذين احتلوا مصرنا الحبيبة يعتقلون قادة اكتوبر :   أكّد مقربون من عائلة اللواء المصري المتقاعد عادل سليمان، اعتقاله يوم 25 نوفمبر 2014 من منزله في مصر.يبلغ د.لواء/ عادل سليمان من العمر 70 عاماً هو أحد أبطال الجيش المصري وشارك في عدة حروب كان قائد اللواء 13 مشاة في حرب أكتوبر 1973 حاصل على درجة الدكتوراة في العلاقات الاستراتيجية يرأس منتدى الحوار الاستراتيجي لدراسات الدفاع والعلاقات المدنية العسكرية، وهو مركز دراسات متخصص كما أنه أحد كتاب "العربي الجديد" الدائمين منذ صدوره. ==================فكيف تالله يَعْتْقِل ساقط ثانوية ومنتسب الجيش بالاصابع الصهيونية وقاتل ابطال رابعة العدوية من فى ثقل مثل هذه الشخصية اجيبونى بصدق ان كنت عن الانقلاب الاثم مدافعون او اجيبونى بالكذب والبهتان وكل ما تتقنون او لا تتقنون ... افلا تعقلون !؟‎
لواء معاش د./ عادل سليمان




=======================
بدايات عراقية فى اليمن :
حاولت عناصر تابعة لأنصار الله (الحوثيين)، أمس، احتجاز الطالب علي صالح الجرادي (22 عاماً)، بسبب حديثه مع زميلته، هبة الذبحاني، في كلية الإعلام بجامعة صنعاء، وقامت بتهديد الطالبة بتجريدها من ملابسها لتكون عبرة
----
ولنتسائل هنا يا امراء وملكيى ونستثنى من السؤال بالطبع سلطان الخليج
هل ستنتظروا حتى يجرى فى اليمن ما جرى فى العراق ام ماذا ؟
اين تحالفاتكم ضد ارهاب داعش ام ان ارهاب الشيعة مستساغ !؟



















=========================













‎العراق: التحقيق بملف الجنود الوهميين قد يطال المالكي كشف مصدر سياسي عراقي مطّلع لـ"العربي الجديد"، أنّ "رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمر بإحالة ملفات الجنود الوهميين إلى القضاء، لمحاسبة المسؤولين عن الفساد، وهدر أموال الدولة، طوال السنوات الثماني التي مضت"، مؤكداً أنّ "الموضوع لا يمكن السكوت عنه، باعتباره أصبح موضوع رأيٍ عامٍ".وأوضح المصدر، أنّ "التحقيق بدأ فعلاً مع الجنود الوهميين، وسيشمل كافة الضباط المرتبط بهم الجنود، والقادة المسؤولين عنهم، ووزير الدفاع السابق سعدون الدليمي، وقد يشمل القائد العام للقوات المسلحة السابق نوري المالكي، باعتباره المسؤول الأول عن فساد المؤسسة العسكرية".وأكّد أنّ "كتل التحالف الوطني، متشدّدة جدّاً في الملف، ومارست الضغط على العبادي، لإحالة الملف الى القضاء، لإطاحة المسؤولين عنه، وبالذات المالكي============اتمنى من كل قلبى بامنية موجهة لله سبحانه وتعالى ان يُقتص من المالكى حارس مرمى الاحذية على ما بلى به العراق ابان سنوات حكمه العجافقولوا #آمين‎
حارس مرمى الاحذية


====================

المغرب:
فى الاثناء التى تنشغل الصحف والمجلات والقنوات المغربية باخبار امير المدمنين وصولاته وجولاته تجاهلت تماما الكوارث التى منيت بها الطبقات الكادحة والبسيطة والمعدمة فى مغربنا الحبيب ومواقع التواصل الاسفيرية تعيد المناطق المنكوبة إلى الخارطة
لعبت مواقع التواصل الاجتماعي دوراً مؤثراً في نشر وبث الصور والأخبار المتعلقة بالفيضانات التي شهدها المغرب، خلال الأيام الأخيرة، حيث سجلت تفوقاً واضحاً على وسائل الإعلام المغربية التي كانت تغطيتها لهذه الكارثة الطبيعية ضعيفة.
وانفردت صفحات على "فيسبوك"، الذي يعتبر أول موقع في المغرب من حيث عدد الرواد، بتغطية الفيضانات التي ضربت جنوب البلاد بالصور أولاً بأول، كما قام ناشطون مغاربة باللجوء إلى موقع "يوتوب" الشهير، من أجل توثيق معاناة السكان المتضررين.
وأنشأ عدد من أبناء المناطق المنكوبة بفعل السيول الجارفة، التي قتلت منذ أن بدأت الفيضانات أكثر من 47 شخصاً، صفحات على موقع "فيسبوك"، خاصة بتطور الأحداث في مناطقهم، وبث صور تُظهر الخسائر الفادحة التي تكبدها السكان في ممتلكاتهم الخاصة.
وانتشرت صور عديدة على موقع فيسبوك، ومقاطع مرئية على "يوتيوب"، تبرز انهيار قناطر فوق وديان هائجة، وتهدم طرق وأسوار تاريخية، وهو ما وضع الرأي العام في سياق معرفة كاملة بما يجري في مناطق نائية لم يكن ليعلم عنها شيئاً لولا صور فيسبوك واليوتيوب.
الناشط المغربي عبد الله شرقاوي، قال في تصريحات لـ"العربي الجديد" إن الموقع الأزرق بات مصدراً هاماً للأخبار والصور خلال الفيضانات الحالية التي عرفها المغرب، مضيفاً أن عدداً من وسائل الإعلام تنهل أخبارها وصورها من هذه الصفحات الفيسبوكية.
وأفاد الناشط أن عدداً كبيراً من الصور التي تم تداولها على صفحات فيسبوك، خاصة التي تنقل مشاهد الفيضانات من مدينة كلميم جنوب البلاد، والتي تم إعلانها منطقة منكوبة، اعتمدتها الصحافة الورقية ووسائل الإعلام الدولية أيضاً، ما جعلها صفحات تعرف رواجاً غير مسبوق.
وأضاف أن عدداً من أشرطة الفيديو التي صورها مواطنون عاديون، أو ناشطون يتعاملون مع الشبكة العنكبوتية، لاقت رواجاً هائلاً، وعدداً كبيراً من المشاهدات في موقع يوتيوب، والمواقع الإلكترونية الإخبارية في المغرب، وذلك بشكل غير مسبوق.
وراجت صور قنطرة "تالوين"، التي كانت أولى القناطر المنهارة جراء الفيضانات، والتي التقطها أول مرة بعض السكان، بين وسائل الإعلام المختلفة، ثم تلتها فيديوهات جديدة أخرى كانت تُبث على مدار الساعة لخسائر الفيضانات، أو لمشاهد إنقاذ الضحايا أو غرق بعضهم.
الدكتور ربيع الشاطو، الباحث في وسائل الإعلام الحديثة، قال لـ"العربي الجديد" إن الغلبة كانت جلية لصالح الوسائط الجديدة، مثل الهواتف الذكية واستخدام "فيسبوك" و"يوتيوب"، وغيرها لنقل وقائع وصور الفيضانات الأخيرة، وهو ما عجزت عنه الوسائط الإعلامية القديمة.
وأردف الباحث أن "سرعة تناقل تلك الصور ومقاطع الفيديو من مصدرها إلى عالم الانترنت، وتداولها بعد ذلك من طرف المواقع الإلكترونية، جعل العديد من القراء والمتابعين يأخذون أخبارهم منها، عوض انتظار نشرات الأخبار التي تقدمها التلفزة، والتي لم تشف غليل المشاهدين"
‎بدايات عراقية فى اليمن :حاولت عناصر تابعة لأنصار الله (الحوثيين)، أمس، احتجاز الطالب علي صالح الجرادي (22 عاماً)، بسبب حديثه مع زميلته، هبة الذبحاني، في كلية الإعلام بجامعة صنعاء، وقامت بتهديد الطالبة بتجريدها من ملابسها لتكون عبرة==========ولنتسائل هنا يا امراء وملكيى ونستثنى من السؤال بالطبع سلطان الخليج هل ستنتظروا حتى يجرى فى اليمن ما جرى فى العراق ام ماذا ؟ اين تحالفاتكم ضد ارهاب داعش ام ان ارهاب الشيعة مستساغ !؟‎
الفتاة ومجموعة من ماليشيات الحوثيين








العراق: التحقيق بملف الجنود الوهميين قد يطال المالكي
كشف مصدر سياسي عراقي مطّلع لـ"العربي الجديد"، أنّ "رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمر بإحالة ملفات الجنود الوهميين إلى القضاء، لمحاسبة المسؤولين عن الفساد، وهدر أموال الدولة، طوال السنوات الثماني التي مضت"، مؤكداً أنّ "الموضوع لا يمكن السكوت عنه، باعتباره أصبح موضوع رأيٍ عامٍ".
وأوضح المصدر، أنّ "التحقيق بدأ فعلاً مع الجنود الوهميين، وسيشمل كافة الضباط المرتبط بهم الجنود، والقادة المسؤولين عنهم، ووزير الدفاع السابق سعدون الدليمي، وقد يشمل القائد العام للقوات المسلحة السابق نوري المالكي، باعتباره المسؤول الأول عن فساد المؤسسة العسكرية".
وأكّد أنّ "كتل التحالف الوطني، متشدّدة جدّاً في الملف، ومارست الضغط على العبادي، لإحالة الملف الى القضاء، لإطاحة المسؤولين عنه، وبالذات المالكي
----------
اتمنى من كل قلبى بامنية موجهة لله سبحانه وتعالى ان يُقتص من المالكى حارس مرمى الاحذية على ما بلى به العراق ابان سنوات حكمه العجاف
قولوا ‫#‏آمين‬









تعليقات