الصلاة فى كتاب الله

اهداء للقرآنين الذين يصلون ثلاث مرات فى اليوم
واهداء مضاف ايضا لمن يفترض ان الصلاة لم ترد بتفاصيلها فى القرآن وعل حسب تعبيراتهم من التنظيرين فيجوز ان الناقلين عن الرسول نسوا او سهوا 

نقول ان المؤكد هنا فى هذا الكتاب الذى يقول عنه الحق ما فرطنا فى الكتاب من شيئ فقد تكررت عبارة (أقِمِ الصلاة) في القرآن 5 مرات بعدد الصلوات الخمس والايات بكاملها هنا :
1. وَأَقِمِ الصَّلاَةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفاً مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّـيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ (هود 114)
2. أَقِمِ الصَّلاَةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُوداً (الإسراء 78)
3. إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي (طه 14)
4. اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ (العنكبوت 45)
5. يَا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلَاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ (لقمان 17)
وهناك عبارة أخرى جاءت بصيغة الأمر بإقامة الصلاة ولكن بالجمع، وهي: (أقيموا الصلاة)، ولو بحثنا كم مرة تكرر هذا الأمر الإلهي نجد أن عبارة (أقيموا الصلاة) قد تكررت 12 مرة، وبالنتيجة نجد أن مجموع الأمر الإلهي بإقامة الصلاة قد تكرر في القرآن 5 + 12 أي 17 مرة بعدد الركعات المفروضة!اما الغريب فى الامر ونرى أيضا أنّ فعل الأمر ( أقـم ) و ( أقيموا ) مقترنا بالصلاة يرد ( 17 ) مرّة ، وكذلك كلمة ( فرض ) ومشتقاتها بمعنى الفريضة ترد أيضا ( 17 ) مرّة ، وهذا ما يطابق تماما عدد الركعات اليومية المفروضة .
ونرى أيضا أن الفعل ( سجد ) للعاقلين ومشتقاته التي تعبّر عن أزمنة هذا الفعل ، ترد في القرآن الكريم (34 ) مرّة ، وهذا ما يطابق تماما عدد السجدات اليومية المفروضة ، فكل ركعة تحوي على سجدتين
ولا يحضرنا هنا الا قول الحق :
افغير الله ابتغي حكما وهو الذي انزل اليكم الكتاب مفصلا والذين اتيناهم الكتاب يعلمون انه منزل من ربك بالحق فلا تكونن من الممترين
(الانعام 114)
بالمناسبة الاية رقم 114 من سورة الانعام ورقم 114 هو عدد سور القرآن ككل

تعليقات