استقلال القضاء عدل وان كان فى اباحية


رفعت محافظة تشارلستون في كارولاينا الجنوبية في الولايات المتحدة تلك الدعوى ضد فرقة مسرحية إسمها "لاعبين كاناوها" إعتراضاً من المحافظة على مستوى الإباحية في أحد عروض هذه الفرقة، ووصلت القضية بعد أن إجتازت عدة مراحل قضائية إلى المحكمة الفدرالية العليا The Supreme Court التي هي أعلى مرحلة قضائية في الولايات المتحدة.

بعد الإستماع إلى مرافعات الطرفين، أسقط القضاة بإجماع سبعة (من مجموع تسعة قضاة) في تلك المحكمة العليا الحكم السابق الصادر لصالح المحافظة بحكم نهائي جديد لصالح الفرقة المسرحية.

وخلال المرافعة، أعرب قضاة المحكمة العليا عن سخطهم العارم لما اعتبروه انتهاكاً سافراً من المحافظة ضد حق الفرقة المسرحية في التعبير كما كفله "التعديل الأول" First Amendment من الدستور الأمريكي . أنقل لكم بعض الإقتباسات من أقوال القضاة الذي سُجل في محضر الحكم، كما نشرها الموقع المذكور، وأوجهه لحكوماتنا لعل لهجة القضاة وأسلوبهم في التعبير عن غضبهم يكون أكثر وضوحاً على أعين ومسامع الأنظمة القمعية الحاجرة على والمنتهكة لـ حرية النقد والتعبير واختيار العقيدة - أو تركها - والمساواة بين البشر في جميع بلاد العالم (سوف أترك الإقتباس باللغة الإنجليزية ليعطي أقصى مفعول):

كتبت القاضية روث بيدر غينزبيرغ:

It is the opinion of this court that the right to speak without censorship or fear of intimidation is fundamental to a healthy democracy. Furthermore, the court finds that the right to say whatever the hell you want, whenever the hell you want, is not only a founding tenet, but remains essential to the continued success of this nation.وترى هذه المحكمة أن الحق في الكلام دون رقابة أو خوف من الترهيب أمر أساسي لديمقراطية سليمة. وعلاوة على ذلك، وجدت المحكمة أن الحق في قول اى جحيم فى اى جحيم ، وذلك ليس فقط عقيدة المؤسسين، ولكن امر لا يزال ضروى لاستمرار نجاح هذه الأمة.

وأضافت:

In short, freedom of speech means the freedom of f***ing speech, you ignorant c**ksuckers.
باختصار، حرية التعبير تعني حرية التعبير (بعد حزف كلمة فك )


وقال القاضي كلارِنس توماس:

I don't know what kind of bullshit passes for jurisprudence down in the 4th Circuit these days, but those pricks can take their arguments about speech that 'appeals only to purient interests' and go suck a dog's asshole
.
أنا لا أعرف ما هو نوع من الهراء الذى يتم تمريره وتلفيقه في تلك الدائرة خلال تلك  ف الأيام، ولكن يجب لهذه القذورات ان تأخذ حجمها وسنمضى بحججهم حول خطاب أن نمنع "النداءات الشهوانية" ونمحوا بها مؤخرة اى كلب .




وهذه القاضية روث غينزبيرغ تعبر عن شعورها تجاه كل فرد أو نظام إنتهك أي حق من حقوق الإنسان :
::
::

"freedom of speech means the freedom of fucking speech"

تعليقات