آفازAvaaz

أصدقاؤنا الأعزاء،

يسارع الناس من مختلف أنحاء العالم إلى التصدي للتهديد الذي يشكله نموذج ترامب في السياسة، حيث وقع أكثر من ٥ ملايين شخص على رسالة آفاز المفتوحة إلى ترامب، وشارك العديد منهم في التحركات الميدانية المناهضة لأجندته السياسية القائمة على الكراهية والتفرقة:
بات واضحاً للغاية بأن هذا الحراك جاهز للارتقاء إلى مستوى التحدي الذي فرضه ترامب والتحالف الجديد لليمين المتطرف، والقادة الفاشيون في مختلف أنحاء العالم.

حظيت رسالتنا المفتوحة إلى ترامب بتغطية إعلامية كثيفة. يمكنكم مشاهدة اللقاء التلفزيوني حول الرسالة على قناة سي إن إن، والاطلاع على بعض التغطيات الصحفية التي قامت بها بعض أهم الصحف العالمية مثل واشنطن بوست, والإندنبندت، والغارديان.

طُبعت الرسالة المفتوحة على حائط عملاق تم نصبه أمام البيت الأبيض. وقام مئات الأشخاص بكتابة رسائلهم الخاصة، التي تعبر عن مقاومة سياسات ترامب والأمل بمستقبل أفضل، خلال ليلة شديدة البرودة في العاصمة الأمريكية واشنطن.

شارك أعضاء آفاز في مظاهرة النساء العالمية، التي حطمت الأرقام القياسية بالنسبة لعدد المشاركين بها. كما شارك أعضاء آفاز في الولايات المتحدة في المظاهرات والاعتصامات داخل مختلف المطارات في أمريكا رداً على قرار حظر السفر، وتطوع المئات من أجل توفير المساعدة القانونية للمعتقلين على خلفية هذا القرار.

وخلال ٥ أيام فقط، ازداد عدد الموقعين على الرسالة المفتوحة إلى ترامب من ٣ ملايين إلى ٥ ملايين شخص من جميع أنحاء العالم، أي بمعدل ٤٠٠ ألف شخص في اليوم الواحد. أرسلوا جميعهم رسالة واحدة تؤكد على معارضتهم لسياسات ترامب، وعلى مدى نمو الحراك العالمي في وجه السياسات الداعية للكراهية والفرقة.

إنها البداية فقط. تهديدات ترامب بتمزيق الاتفاقيات الدولية والبدء بسباق تسلح نووي وبإشعال الحروب ستؤثر على دولنا جميعاً، خاصة في ظل تنامي تأثير السياسيين الشبيهين بترامب في أوروبا ومختلف أنحاء العالم.

ستقوم آفاز خلال الأسابيع القادمة بما يلي:
  • تسليم رسالتنا المفتوحة إلى ترامب إلى أهم الصحف الأمريكية.
  • إجراء آلاف الاتصالات الهاتفية والمشاركة في التحركات والاجتماعات داخل الولايات المتحدة من أجل منع ترامب من تنفيذ أجندته وعرقلة مرشحيه للحقائب الوزارية.
  • العمل عن قرب مع الخبراء والحلفاء في كل من هولندا وفرنسا وألمانيا من أجل ضمان عدم التشويش على الانتخابات التي ستجري هذا العام بالأخبار المزيفة والمروجة للكراهية.
  • العمل مع القادة المحليين ومع الدول المتقدمة من أجل حماية اتفاقية باريس المناخية وضمان مستقبل نظيف لكوكبنا.
  • والكثير من الأمور الأخرى.
ذلك جزء يسير فقط من حملاتنا الكبيرة التي يخطط لها مجتمعنا العالمي، المؤلف من ٤٤ مليون شخص، لكي ننفذها معاً. الاستجابة بشجاعة لأكبر التحديات وأهمها في عصرنا الحالي، هو أساس ما يقوم به حراكنا على الدوام، وهو أكثر ما نحتاجه في هذه الأوقات التاريخية. نحن نعمل معاً على بناء حراك عالمي سيملك قوة غير مسبوقة، لنكون قادرين معاً على تحقيق إنجازات غير مسبوقة أيضاً.

مع الحب والأمل والتصميم،

إيمّا، بنجامين، لويس، ميس، لوكا، أليسون، دافيد وكامل فريق عمل آفاز

ملاحظة: حققنا معاً أكثر من ١١٠ إنجازات هامة خلال أقل من عشر سنوات. ستجدون فيما يلي ملخصاً عن أبرز ١٠ إنجازات منها. يمكنكم الاطلاع على كامل الإنجازات هنا. حيث نرجو أن تشكل حافزاً لكم من أجل الخطوات اللاحقة التي سنتخذها معاً.

  1. المساهمة في إنجاز اتفاقية باريس المناخية: هذه أهم إنجازاتنا حتى الآن في معركتنا الطويلة من أجل مواجهة التغير المناخي. ساهم حراكنا في قيادة تنظيم الحشد الشعبي العالمي من أجل ضمان الوصول إلى هذه الاتفاقية.
  2. الحفاظ على الإنترنت مجانياً ومتاحاً للجميع: قاتل مجتمعنا، لمدة ٥ سنوات وفي ٥ قارات مختلفة، للحفاظ على حرية الإنترنت بعيداً عن سيطرة الشركات الخاصة، ولمنع فرض رقابة حكومية عليه.
  3. إنشاء محميات بحرية ضخمة: لعب حراكنا دوراً رئيسياً في إنشاء محميات بحرية في مختلف أنحاء العالم لنساهم بذلك في حماية أكبر مساحة من المحيطات في التاريخ.
  4. هزيمة مونسانتو: وقف حراكنا بالمرصاد لعملاق الصناعات الكيميائية الزراعية من أوروبا إلى أمريكا الجنوبية، وعملنا بالتعاون مع قادة المجتمعات المحلية الشجعان على إغلاق مصانعها وحظر استخدام المبيدات التي تنتجها.
  5. التغلب على مافيا روبرت مردوخ: لعبت آفاز دوراً رئيسياً في القضاء على أكبر صفقة لبارون الإعلام المروج للكراهية. لنمنعه بذلك من توسيع إمبراطوريته الإعلامية.
  6. المساهمة في إنقاذ الأرواح من سوريا إلى نيبال: تبرع أعضاء آفاز بعشرات ملايين الدولارات من أجل عمليات الإنقاذ وإعادة الإعمار بعد الكوارث الإنسانية، وبسرعة قياسية.
  7. ثورة ضد الفساد في البرازيل: شكل الملايين من أعضاء آفاز في البرازيل قوة ملهمة في مواجهة الفساد المستشري في البلاد. وصفت صحيفة لوموند نتائج هذا الحراك بأنها "سياسات رائعة وإنجاز معنوي كبير للمجتمع المدني".
  8. حماية نحل العسل من المبيدات القاتلة: أجبرت حملاتنا الضخمة الاتحاد الأوروبي أخيراً على على حظر أحد أخطر أنواع المبيدات القاتلة للنحل وأكثرها انتشاراً. ونحن مستمرون في مواجهتنا هذه من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات المماثلة خارج أوروبا.
  9. استقبلنا اللاجئين بقلوب مفتوحة: تبرع أعضاء آفاز بالملايين من أجل تمويل مهمات الإنقاذ البحري، وبرامج الحماية خلال فصل الشتاء القاسي. ومارسنا الضغط على مختلف الحكومات لحثها على اتباع سياسات إنسانية تجاه أزمة اللاجئين. كما تطوع العديد من أعضائنا لتقديم المساعدة واستقبال اللاجئين في منازلهم والترحيب بهم في مجتمعاتهم.
  10. حماية الغابات، رئتي العالم: نجح مجتمعنا بالفعل في تحقيق عدة إنجازات هامة على هذا الصعيد، فقد ساهمنا في حماية مساحات واسعة من الغابات في البرازيل وبوليفيا، كما قام مجتمعنا بشراء قطعة أرض من غابات جزيرة بورنيو من أجل حماية موطن قردة إنسان الغاب.

تعليقات